جبار سات
عزيزى الزائر انت غيرانت غير مسجل معنا يمكنك التسجل الان والاستمتاع
بكل ما هو جديد فى منتدانا .

جبار سات

منتدى اسلامى&فضائيات&احدث الشفرات والترددات&وصيانة الاجهزة&والسوفت وير& برامج وجوال
 
التسجيلالرئيسيةلادخول

شاطر | 
 

 كيف تحافظ على تلفزيونك الفائق الجوده سواء ان كان ال سى دى او بلازما وتطيل من عمره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 420
تاريخ التسجيل : 02/10/2009

مُساهمةموضوع: كيف تحافظ على تلفزيونك الفائق الجوده سواء ان كان ال سى دى او بلازما وتطيل من عمره    الجمعة 30 يوليو 2010 - 6:10

بشكل عام، أجهزة التلفزيون تعيش لفترات طويلة ولكن هناك بعض الخطوات التي من المستحسن تنفيذها بشكل دوري لتزيد من عمر التلفاز وتحسن من أداءه خلال فترة عمله. في هذه المقالة سنتعرف على أهم هذه الخطوات.



الغبار عدو التلفاز :



نظف التلفاز من الغبار بشكل دوري. الكثير يقوم بتنظيف الشاشة فقط ولكنه ينسى الجزء الهام وهو الجزء الخلفي من التلفاز والذي يحتوي على فتحات المرواح والتي يدخل منها الغبار إلى داخل التلفاز، أضف إلى ذلك أن تكدس الغبار في الفتحات يجعل عملية تبريد التلفاز وإخراج الهواء الحار أصعب وأبطىء. لذلك قم بتنظيف ونفخ الجزء الخلفي وفتحات التهوية في التلفاز بشكل دوري.

- درجة حرارة ورطوبة معتدلة




التلفاز يحتاج درجة حرارة معقولة. حرارة عالية أو قليلة جداً تتسبب في عدم عمل التلفاز بشكل صحيح. أغلب المستخدمين لا يوجد لديهم مشكلة من هذه الناحية حيث أنهم يضعون التلفاز داخل الغرف في درجة حرارة معتدلة، ولكن بعض المستخدمين والشركات يضعون التلفاز في أماكن خارجية معرضينه للبرودة أو الحرارة العالية.

- امسح الشاشة بقماش ناعم :


من الطبيعي ومن المهم أن يقوم المستخدم بمسح الشاشة نفسها لتنظيفها من الأوساخ والغبار، من الجيد استخدام قطعة قماش ناعمة حتى لا تخدش الشاشة. مثال على قطع قماش مناسبة هي قطع القماش التي تستخدم في تنظيف النظارات. عند تنظيف الشاشة، لا تضغط كثيراً ولكن امسح بلطف. يوجد قطع قماش تباع بشكل خاص لتنظيف الشاشات وهي مناسبة أيضاً.



- تجنب السوائل عند التنظيف




: الكثير يرش الماء أو المواد المنظفة على التلفاز عند تنظيفه وهذا أمر غير جيد، فالسوائل قد تدخل بداخل التلفاز مسببة العطب بشكل مباشر أو على المدى الطويل. امسح ونظف بشكل جاف وبدون سوائل. مع العلم أنه يوجد سوائل مخصصة لتنظيف الشاشات تباع في الأماكن المخصصة، يمكنك استخدامها إن أردت، ولكن لا تستخدم السوائل العادية والتي تستخدم عادة في تنظيف الأثاث وما إلى ذلك.



- ضع التلفاز على طاولة ثابتة وعالية التحمل بدون اهتزاز :


الاهتزاز يسبب إشكالات للأجزاء الداخلية للتلفاز، أضف إلى ذلك أن الاهتزاز قد يسبب سقوط التلفاز، لذلك ضعه على طاولة ثابتة وكبيرة. نقطة أخرى هي أنه من الجيد معرفة الوزن الأقصى الذي تتحمله الطاولة، فإن كان الوزن الأقصى هو 20 كجم، لا تضع تلفازاً يزن 30 كجم فتنكسر الطاولة.



- تجنب طي الكابل :

من الأخطاء التي يقع فيها الكثير من المستخدمين هي الطي المبالغ فيه لأسلاك وكابل التلفاز سواءاً كيبل الكهرباء الرئيسي أو كابل الفيديو الأخرى. طي السلك يسبب مشكلتين، الأولى انعطاب السلك والكيبل نفسه، الثانية هي شد المنفذ أو المدخل في التلفاز واحتمالية كسره إذا تم السحب بشكل زائد.





- لا توقف الصورة في الشاشة





: تجنب إيفاق الشاشة على صورة معينة لفترات طويلة. هذا مضر للشاشة حيث أنه قد يطبع في شاشة البلازما وقد يسبب أعطال أخرى في شاشة الـ ال سي دي.



- اطفىء التلفاز عند عدم الاستخدام :


هذه تبدو بديهية ولكن الكثير من المستخدمين ينسون هذه النقطة فتجدهم يخرجون من المنزل والتلفاز شغال لساعات، وغني عن القول أن هذا يأكل من عمر التلفاز بلا فائدة بالإضافة إلى أنه تبذير للكهرباء.



- انزع الكهرباء تماماً عند التنظيف والتحريك





: إن كنت ترغب بتنظيف تلفازك أو تحريكه أنزع كيبل الكهرباء من المقبس تماماً. فهذا يحميك من خطر التكهرب بالإضافة إلى أنه يحمي التلفاز من السقوط أو التعثر بسبب [size=25]الكبل[/size]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gparsat.hooxs.com
 
كيف تحافظ على تلفزيونك الفائق الجوده سواء ان كان ال سى دى او بلازما وتطيل من عمره
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جبار سات :: بوابة الالكترونيات :: صيانة العام-
انتقل الى: